مقالات تقنية

مقارنة بين الحساب التجاري والشخصي لإنستجرام

هناك الكثير من الآراء والمحادثات حول ما إذا كانت العلامات التجارية والمؤثرين على حد سواء أفضل حالاً مع حسابات Instagram الشخصية مقابل حسابات العمل، فهناك بالتأكيد إيجابيات وسلبيات لكل منهما، يبدو أن الإجابة ليست حلاً يناسب الجميع، حيث أن لكلا الحسابين مميزات من الممكن أن تفيدك في عملك.

الحساب التجاري والشخصي لإنستجرام

وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من أعظم الطرق لتنمية أعمالك هذه الأيام، ولكن هناك قواعد جديدة تظهر باستمرار حول كيفية استخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، والشركات التي يمكن نشرها على حسابك، وكيفية النشر على حسابك حتى تظل على ظهور مستمر.

في وقت سابق من هذا العام، قام Facebook باتخاذ إجراءات صارمة ضد نشر الرسائل غير المرغوب فيها والحسابات المزيفة وكل ما يتعلق بالاستخدام غير اللائق لموقعه، وهو شيء جيد حقاً، نتيجة لذلك كان أحد التغييرات الجديرة بالملاحظة هو فصل حسابات الأعمال والملفات الشخصية.

حسابات Instagram التجارية موجودة منذ فترة، لكن ماذا تفعل؟ باختصار يتيح لك حساب الأعمال في Instagram الترويج لعملك بطريقة تدعمها المنصة من خلال توفير التحليلات وفرصة عرض الإعلانات لمساعدتك على النمو، إنه يشبه إلى حد كبير الحساب الشخصي، حيث تنشر الصور ومقاطع الفيديو والقصص المتعلقة بنشاطك التجاري حتى تتمكن من الاتصال بعملاء جدد،

رائع جداً، ولكن لماذا يريد أي شخص حساب تجاري ؟

اشترى فيسبوك Instagram في عام 2012، وبالتالي فإن التغييرات التي أجراها في وقت سابق من هذا العام تؤثر على كلا النظامين، لقد حدت مؤخراً من الوصول الطبيعي (عدد الأشخاص الذين يرون منشورك بدون تمويل إعلاني) لحسابات الأعمال والملفات الشخصية والصفحات.

لذلك دعونا نفهم الفرق بين حساب أعمال Instagram والحساب الشخصي، والحساب الذي تحتاجه بشكل أكبر، من خلال بعض الأسئلة التالية:

حساب أعمال Instagram والحساب الشخصي

هناك عدد قليل من الاختلافات البارزة بين حساب الأعمال والحساب الشخصي

على سبيل المثال، إذا رأيت أي أزرار تمنحك خيار الاتصال بالشركة مباشرة مثل (الاتصال أو البريد الإلكتروني)، فإن هذه العلامة التجارية المعينة تستخدم ملف تعريف الأعمال، أحد مزايا ملف تعريف العمل هو القدرة على إضافة خيارات اتصال إضافية، فإذا كنت ترى هناك رقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، وحتى الموقع الفعلي للعمل، إذا فإن هذا حساب الأعمال.

عدد المتابعين على حساب Instagram

بغض النظر عما إذا كنت مؤثراً أو لديك شركة صغيرة أو عملاقة، فإن عدد المتابعين لديك هو أمر يجب مراعاته عند اتخاذ قرار بين حساب شخصي أو تجاري، تتمتع ملفات تعريف الأعمال التي تضم أكثر من 10000 متابع بالقدرة على تضمين رابط “التمرير السريع” في قصص Instagram، تتمتع هذه الميزة بالكثير من الفوائد، مثل زيادة عدد الزيارات إلى صفحتك الرئيسية، بما في ذلك الرابط التابع لكسب العمولة، أو توجيه جمهورك إلى أي مكالمة مباشرة أو إلى أي إجراء قد ترغب في اتخاذها.[1]

تحليلات حساب Instagram

بالنسبة للكثيرين، تعد القدرة على الحصول على رؤى محددة لجمهورهم على Instagram معلومات قيمة، حالياً يمكن لملفات تعريف الأعمال فقط الوصول إلى نقاط البيانات هذه، على الرغم من توفر بعض برامج الجهات الخارجية لتقديم رؤى لأي مستخدم، إلا أن سهولة مراقبة ذلك بانتظام داخل تطبيق Instagram تعد ميزة مفيدة للغاية.

يجب على المستخدمين الاهتمام بمتابعيهم عن كثب، عندما يكونون نشيطين على Instagram مع معرفة مكان وجودهم على سبيل المثال لا الحصر مع العلم ببعض التفاصيل الأخرى، عليهم إذاً التفكير في التبديل إلى حساب الأعمال، حيث يمكنك الاستفادة من هذه المعلومات القيمة لتحسين المحتوى الخاص بك، على سبيل المثال عندما يكون للشركات إعلانات مهمة يصدرونها عبر Instagram، فقد درسنا بعناية أي يوم من أيام الأسبوع والوقت الذي سيكون فيه جمهورهم أكثر نشاطاً ومن المحتمل أن يشاهدوا هذه الرسائل، وذلك بفضل المعلومات التي توفرها الإحصاءات.

خصوصية حساب انستجرام

بالنسبة للبعض، يمكن أن تكون القدرة على تعيين ملف التعريف الخاص بهم خاصاً لأسباب أمنية، إذا كان الأمر كذلك، فإن الحساب الشخصي هو الطريقة الوحيدة لتمكين ذلك، تتطلب صفحات الأعمال حالياً أن تكون صفحتك عامة، لذا فقد تحتاج إلى تقييم إيجابيات وسلبيات الأمور التي تهمك أكثر.

الارتباط بصفحات Facebook متعددة

إذا كنت بحاجة إلى ربط صفحتك بحسابات متعددة على Facebook، فستحتاج إلى إعداد الحساب كصفحة شخصية، نظراً لأن Instagram و Facebook مملوكان لنفس الشركة، فإن Instagram يطلب منك توصيل حسابك بصفحة فيسبوك واحدة مناظرة لكي تصبح حسابًا تجارياً، على سبيل المثال، إذا قمت بتشغيل مجموعة مطاعم بها عدة صفحات على Facebook لكل مطعم من مطاعمك، فلن تتمكن من الارتباط بكل صفحة على Facebook من Instagram الخاص بك إذا كنت تريد حساب أعمال.

ترويج المنشورات

إذا كانت لديك ميزانية وسائط (حتى ولو كانت صغيرة) وترغب في زيادة أو ترويج إحدى منشورات Instagram الخاصة بك، يجب أن تكون مسجلاً كحساب أعمال.[2]

الاستثمار في حساب الانستجرام

على الرغم من أننا لا نستطيع أن نكون متأكدين تماماًَ، إذا اتبع Instagram خطوات Facebook، إلا أنها مسألة وقت قبل أن تتم مطالبة صفحات النشاط التجاري بوضع نوع من التمويل خلف منشوراتها حتى يمكن مشاهدة المحتوى.

كما ترون من الأسباب المذكورة أعلاه، يوجد حالياً العشرات من الامتيازات والأسباب التي تجعل امتلاكك لصفحة أعمال أمراً محبباً لك، ومع ذلك إذا كنت لا تتعامل مع Instagram الخاص بك كعمل تجاري، فأنت لست بحاجة إلى كل تلك الإمتيازات.

كيفية إنشاء ملف تعريف الأعمال في Instagram

إذا كنت ترغب في إنشاء ملف تعريف أعمال Instagram، فيجب عليك اتباع هذه الخطوات الخمس.

-قم تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات

-انقر فوق التبديل إلى ملف تعريف الأعمال

-سيطالبك Instagram بالاتصال بصفحة أعمال على Facebook (يجب أن يكون لديك حق وصول المسؤول إلى صفحة Facebook)

-اختر فئة لملفك الشخصي / عملك

-املأ تفاصيل الاتصال الخاصة بك (تأكد من وضع جميع المعلومات المهمة هناك)

هذه الخطوات الخمس البسيطة كافية لتحويل حسابك الشخصي إلى ملف تعريف للنشاط التجاري في غضون دقائق.

إيجابيات حساب الأعمال على إنستجرام

دعنا الآن نتحدث عن إيجابيات حساب أعمال Instagram، أولاً يمكنك إنشاء سيرة ذاتية ذات صلة تحتوي على أكثر من 150 كلمة بالإضافة إلى رابط مباشر إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.[3]

-ستسطيع التحكم في حساب انستجرام من خلال جهاز الكمبيوتر وليس من خلال الموبيل فقط، فتستطيع نشر المنشورات بكل سهولة من جهازك بعد ربط حساب انستجرام بصفحة الفيس بوك من خلال منصة creator studio التي تمنحك كم كبير من الامتيازات الخاصة بحسابات انستجرام لأصحاب الأعمال.

-تستطيع التحكم في قناة IGTV من خلال النشر والتحكم في كافة الإعدادات من شاشة عرض جهاز الكمبيوتر.

-أضافت منصة فيس بوك ميزة جدولة المنشورات على حساب انستجرام وقناة IGTV من خلال استخدامك لمنصة Creator Studio والتي ستوفر عليك كثير من العناء والوقت والجهد أثناء وضع خطة التسويق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق