مقالات تقنية

كيفية الحصول على افضل نتائج من اعلانات انستجرام

يعد الإنستغرام من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، فالمستخدمون يقضون وقت طويل للغاية على انستغرام، ولهذا أصبح من أهم منصات لتسويق على الإنترنت، وتعد إعلانات Instagram ضخمة الآن، ولكن ما مدى شعبية ذلك؟ فلقد وصلت إيرادات إعلانات Instagram إلى أكثر من 10.8 مليار دولار بحلول عام 2019، تولد الإعلانات على Instagram هذا النوع من الإيرادات لأن لديها أكثر من مليوني معلن نشط شهرياً في الوقت الحالي.

دوافع الهوس بمنصة Instagram

حسناً، الطبيعة الأنيقة التي تركز على المنصة تجعلها جنة للعلامات التجارية، من شركات الأزياء التي تسلط الضوء على مجموعات جديدة مذهلة من حقائب اليد إلى وكالات السفر التي تعرض شواطئها الأصلية في منطقة البحر الكاريبي.

يبحث مستخدمو Instagram بنشاط وشغف عن العلامات التجارية التي تقدم تجارب مرئية مذهلة على المنصة.

80 ٪ من جميع مستخدمي Instagram يتبعون علامة تجارية واحدة على الأقل، 60 ٪ من المستخدمين يكتشفون منتجات جديدة على المنصة، ويزور أكثر من 200 مليون شخص ملف تعريف تجاري واحد على الأقل يومياً.

لهذا السبب، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تقوم بتشغيل حملات إعلانية رائعة على Instagram، فأصبحت الفرصة متاحة الآن، ما عليك سوى الاستيلاء عليها.

اختيار الهدف المثالي لإعلاناتكم في Instagram

من الواضح، إذا كنت ترغب في تشغيل حملة إعلانية رائعة على Instagram، فعليك التفكير في سبب قيامك بذلك أولاً، لكننا نريد أن نقدم بعض النصائح العملية أكثر من ذلك.

فيما يلي كيفية تحديد هدف معين Facebook Ads Manager والذي يجب أن تستخدمه في حملتك الإعلانية التالية في Instagram، هذه هي خياراتك عندما يتعلق الأمر بالإعلان على Instagram، تندرج جميع الأهداف التسعة في واحدة من ثلاث فئات: الوعي بعلامتك التجارية، أو النظر والإهتمام بها، أو التحويلات.[1]

مرحلة الوعي

متى يجب عليك اختيار هدف قائم على الوعي؟ ستفضل ذلك الاختيار عندما تريد أن يرى مستخدمو Instagram العلامة التجارية الخاصة بك ويتذكرونها.

إذا كان هدفك هو عرض إعلانك أمام أكبر عدد ممكن من العيون، فيجب عليك البدء في إعلانات الوصول (Reach)، ومع ذلك لا نوصي بالضرورة بهذا الهدف بشكل عام.

إذا كان هدفك العام من خلال الإعلان على Instagram هو الحصول على اسمك هناك، فربما تريد التأكد من أن المستخدمين يتذكرون بالفعل علامتك التجارية، في هذه الحالة، يجب عليك إنطلاق من أجل الوعي بالعلامة التجارية، سيتم بعد ذلك تحسين محرك الإعلانات في Instagram لرفع نتائج الإعلان، وهذا يتم من خلال تقدير عدد الأشخاص الذين يتذكرون مشاهدة إعلاناتك في غضون يومين، غالباً ما يكون هذا أكثر فاعلية من تحديد “الوصول” والدفع مقابل كل مرة ظهور عندما لا يلاحظ المستخدمون إعلانك أو يتذكرونه.

مرحلة الأخذ في الإعتبار والاهتمام

متى يجب عليك اختيار هدف الاعتبار؟ عندما يكون هناك إجراء محدد تريد أن يتخذه مستخدمو Instagram، لكنك لا تحاول الدفع مباشرة للمبيعات حتى الآن، يجب عليك اختيار حركة المرور إذا كنت تقوم بتشغيل إعلانات Instagram لتوجيه النقرات إلى موقع الويب الخاص بك.

أو اختر “المشاركة أو التفاعل” إذا كنت تريد التركيز على العثور على المستخدمين الذين يستمتعون بإعلاناتك بما يكفي لإعجابهم أو مشاركتهم أو التعليق عليها فعلياً.

من الواضح، إذا كنت تروج لأحد التطبيقات، فإن تثبيت التطبيق هو الهدف المنطقي للتحسين.

وإذا كنت تقوم بتشغيل إعلانات فيديو على Instagram، فيجب عليك تحديد طرق عرض الفيديو.[2]

مرحلة التحويلات

أخيراً، متى يجب عليك تحديد أهداف التحويل؟ عندما تريد إجراء أكبر عدد ممكن من التحويلات.

أصبح محرك إعلانات Instagram الآن قوياً للغاية بحيث يمكنك تتبع التحويلات داخل المتجر بفاعلية، إذا كنت ترغب في زيادة المبيعات في متاجرك في العالم الحقيقي، فحدد هدف زيارات المتجر.

كما يستطيع مدير الإعلانات تتبع التحويلات في المتجر، بدلاً من ذلك إذا كان لديك كتالوج عبر الإنترنت من المنتجات، فيمكن لـ Instagram تتبع مبيعاتك وتحسينها بدقة شديدة من خلال هدف مبيعات كتالوج المنتجات.

أخيراً وليس آخراً، إذا كان لديك إجراء مطلوب تريد من المستخدمين أن يتخذوه على موقع الويب الخاص بك وكان هذا الإجراء هو الدافع الأساسي لحملتك الإعلانية في Instagram، فاختر التحويلات كهدف لك.

يمكنك تتبع مجموعة واسعة من أنواع التحويلات من إعلانات Instagram باستخدام Facebook Pixel بنفس الطريقة التي تتبعها لإعلانات Facebook، سواء كنت تبحث عن الاشتراك في الرسائل الإخبارية، أو تنزيلات الكتيبات، أو مبيعات جيدة من الطراز القديم.

كيفية اختيار شكل إعلان Instagram المثالي

الآن وقد اخترت الهدف التسويقي المثالي لإعلانات Instagram الخاصة بك، يجب أن تفكر في التنسيق الأفضل لإخبار قصتك بصرياً.

بالطبع تلعب أهدافك التسويقية دوراً رئيسياً في تحديد التنسيق الذي يجب عليك متابعته، على سبيل المثال، تعد الإعلانات المصورة هي الأفضل لبناء الوعي بالعلامة التجارية والمشاركة.

على الرغم من أنها ثابتة، إلا أن الصورة الصحيحة يمكن أن ترفع من رؤية مستخدمي Instagram لعلامتك التجارية، تتيح لك إعلانات الصور في Instagram أيضاً إضافة أزرار (CTA) هو زر خاص بتوجيه العميل لعمل فعل معين على إعلاناتك المقابلة للتخصيص وفقاً لاحتياجات عملك، على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في التجارة الإلكترونية، فهناك CTA “تسوق الآن” الذي يرتبط بمتجرك عبر الإنترنت.

وجدت إحدى الدراسات أن عمل CTA لإعلانات صور Instagram يرفع نسبة النقر إلى الظهور بنسبة 6٪، بدلاً من ذلك إذا كنت تروج لأعمال محلية، فلديك خيار لإضافة زر “اتصل بنا”، وهناك أيضاً خيرت أخرى “معرفة المزيد” و “احجز الآن” و “تسجيل” والمزيد.

عندما يتعلق الأمر بإخبار قصة أطول وأكثر غرابة، فإن إعلانات فيديو Instagram هي وسيلة رائعة لا تنسى للغاية، مما يجعلها مثالية للمنظمات التي ترغب في رفع مستوى الوعي بالعلامة التجارية، ونوصي بتحميل صورة مصغرة لافتة للنظر مع نصوص قليلة مع الفيديو الخاص بك لتحفيز المستخدمين على التشغيل التلقائي للمشاهدة، على أي حال يجب ألا يقل طول الفيديو الخاص بك عن 60 ثانية لزيادة معدلات إتمام الفيديو والحفاظ على مشاركة جمهورك.

بالإضافة إلى ذلك، يعد تمثيل إعلانات الفيديو على Instagram عن طريق إضافة مكون تفاعلي طريقة مثيرة ومبتكرة لجذب المستخدمين الذين قد لا ينتبهون إلى إعلان تجاري قياسي.

في الوقت نفسه، تقدم إعلانات الكاروسيل على Instagram دفعة رائعة لمجموعتك، تتضمن هذه الإعلانات القابلة للتمرير ما بين صورتين إلى 10 صور ومقاطع فيديو من اختيارك يمكن للمستخدمين الانتقال بينها.

تتألق إعلانات Instagram الدوارة حقاً عندما تريد عرض أمثلة متعددة لمنتجاتك، أو عندما تريد سرد قصة تجذب المستخدم من خلال دفعها إلى التمرير السريع لها، وهي تشمل أيضاً خيارات CTA نفسها لإعلانات صور Instagram، لهذا السبب تعد الإعلانات الدائرية مفيدة في زيادة عدد النقرات والتحويلات.

أخيراً إعلانات Instagram Stories عبارة عن مجموعات كاملة من الصور الرأسية أو الصور القصيرة، إنها متوفرة فقط على Instagram وتختفي بعد 24 ساعة، ولكن هذا التوقيت والتنسيق الفريد يحفز المستخدمين على مشاهدتها عاجلاً وليس آجلاً، لهذا السبب تعتبر القصص وسيلة فعالة لتحسين الوعي بالعلامة التجارية.[3]

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق