مقالات تقنية

شرح كيفية استخدام انترنت كنترول

منذ عدة سنوات قامت شركة الاتصالات السعودية باطلاق خدمة برودبان كنترول للانترنت الامن في المنزل ، فاذا كان رب الاسرة يسعى الى الحفاظ على استخدام الانترنت في الحدود الامنة يفضل له ان يتم بتفعيل هذه الخدمة .

طريقة تفعيل خدمة برودباند كنترول

الطريقة تتمثل في القيام بالدخول الى حسابك في شركة الاتصالات السعودية ثم الذهاب الى صفحة الخدمات و تفعيل خدمة برودباند كنترول ، هي عبارة عن مجموعة من الخطوات البسيطة و التي يمكنك تنفيذها خلال دقائق معدودة يمكنك ابتاعها في النقاط التالية .

خطوات تفعيل انترنت كنترول

– قم بالدخول الى حسابك في شركة الاتصالات السعودية عبر الرابط التالي : https://my.stc.com.sa/wps/portal/mystc/pb/stconline/ar/login .
– في هذه الصفحة اذا كان لديك حساب مسبق عليك ان تقوم بادخال اسم المستخدم او رقم الهوية و كلمة المرور و في حالة اذا لم يكن لديك حساب عليك ا تقوم بصناعة حساب جديد و ذلك من خلال القيام بالضغط على زر ” انشاء حساب ” في اعلى الصفحة ثم بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك .
– الان داخل حسابك يوجد العديد من العناصر و عليك ان تقوم بالذهاب الى عنصر ” اختر الحساب ” لتظهر لك قائمة تحتوي على الخطوط التابعة لك و عليك ان تقوم باختيار الانترنت الثابت مع الرقم الصحيح الذي تريده .
– الان داخل الصفحة الخاصة بادارة حسابك قم بالذهاب الى صفحة ” الخدمات ” .
– من داخل صفحة ” الخدمات ” ستجد جميع الخدمات التي يمكن تفعيها او اضافتها الى خطك الحالي و من بينهم ستجد خدمة ” انترنت كنترول ” و بجابنها زر ” تفعيل الخدمة ” .

الان بعد ذلك سيتم تفعيل خدمة برودباند كنترول بنجاح و يمكنك بعد ذلك ان تقوم بضبط اعدادات هذه الخدمة من خلال صفحة الخصائص الخاصة بها و يمكنك القيام بذلك من خلالالخطوات التالية .

ضبط خدمة برودباند كنترول

في حالة قيامك بتفعيل هذه الخدمة يمكنك الان البدأ في عملية الضبط حسب ما تريد و ذلك من خلال الوصول الى صفحة انترنت كنترول ثم الذهاب الى صفحة ” التفاصيل ” .

– قم باتباع جميع الخطوات السابقة حتى تتمكن من الوصول الى صفحة ” الخدمات ” و التي يوجد بها ” خدمة برودباند كنترول ” و في حالة قيامك بتفعيها مسبقا ستجد بجانبها زر ” التفاصيل ” و تقوم بالضغط على هذا الزر .
– في هذه الصفحة يمكنك التحكم في الانترنت بناء على النقاط التالية :

خدمات الانترنت ” تفعيل / ايقاف ” .
خدمات المحادثات ” تفعيل / ايقاف ” .
المحادثات الصوتية ” تفعيل / ايقاف ” .
الالعاب و الفيديو ” تفعيل / ايقاف ” .
مشاركة الملفات ” تفعيل / ايقاف ” .
وقت الصلاة ” تفعيل / ايقاف ” .
التحكم بالوقت ” تفعيل / ايقاف ” .

شرح كيفية استخدام انترنت كنترول

بالنسبة للخيار الاول و هو ” خدمات الانترنت ” في حالة قيام بالغاء هذا الخيار فانه سيؤدي الى ايقاف الخدمة على هذا الخط ، الخيار الثاني و هو ” خدمات المحادثات ” في حالة تفعيل هذه الخاصية سيؤدي الى قطع الانترنت عن مواقع و تطبيقات المراسلة مثل فيسبوك و ماسنجر و واتس اب و تويتر .

الخيار الثالث ” المحادثات الصوتية ” يؤدي الى منع اجراء اي مكالمات عبر الانترنت ، الخيار الرابع ” العاب و الفيديو ” يؤدي الى وقف العديد من المواقع و التي على رأسها موقع يوتيوب و غيره ، الخيار الخامس ” مشاركة الملفات ” يمنع ارسال اي ملف عبر المواقع و التطبيقات و كذلك استقبال اي ملف و هذا يعني انك لن تتمكن من تحميل الافلام و غيره .

الخيار السادس ” وقت الصلاة ” في حالة تفعيل هذه الخدمة يؤدي الى وقف الانترنت وقت الانترنت بداية من الاذان مع امكانية اختيار المدينة التي تقيم بها حتى ينتهي وقت الصلاة ، اما الخيار الاخير و هو ” التحكم بالوقت ” فانه يعطي لك الحرية في اختيار الاوقات التي لا تريد استخدام الانترنت بها .

قيمة خدمة برودباند كنترول

يبلغ تكلفة هذه الخدمة خمسة عشر ريال شهريا يتم اضافتها على جساب الفاتورة فور تفعيلها .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق