فيسبوك

كيفية استخدام أداة Off-Facebook Activity

ما هى اداة نشاط خارج فيسبوك

وصفها مارك زوكربيرج بأنها أداة تساعد على حذف السجل الخاص بك فى موقع الفيس بوك . بإختصار شديد، هذه الأداة الجديدة من فيس بوك ستساعدك وبكل سهولة فى الإطلاع وإدارة المعلومات التي يجمعها فيسبوك عن المواقع والتطبيقات التى تقوم بالتسجيل فيها عن طريق حساب فيسبوك الخاص بك ! نعم، عندنا تقوم أنت شخصياً بالتسجيل فى أى موقع أو تطبيق عبر حسابك فى الفيس بوك، هنا يقوم الفيس بوك بتجميع معلومات عنك .

أو بعبارة الأخرى على حسب وصف مارك زوكربيرج، أن المواقع والتطبيقات هذه سوف ترسل لهم معلومات عن نشاطك على مواقعها وتطبيقاتها، ونحن نستخدم هذه المعلومات لتظهر لك الإعلانات ذات الصلة بك . ولحسن الحظ، ستساعدك أداة “Off-Facebook Activity” الجديدة بالإطلاع على ملخص لتلك المعلومات ومسحها من حسابك إذا كنت ترغب في ذلك .

كيفية الوصول إلى أداة نشاط خارج الفيس بوك


احدث المواضيع من المدونة

  • خدع و مميزات رائعة يجب إستخدامها بتطبيق تيليجرام
  • أفضل المنصات لاستضافة المواقع وتسجيل النطاقات (دومين) 2020
  • افضل 10 تطبيقات اندرويد جديدة لهذا الاسبوع [15/05/2020]
  • كيفية تنشيط إعداد التسجيل التلقائي لتطبيق ZOOM
  • التحكم في عرض صفحات الوورد (أفقياً وعامودياً) في نفس المستند

بعد الإطلاع على ما هى أداة النشاط خارج فيسبوك، الأن جاء الدور للتعرف على خطوات الوصول إلى هذه الأداة فى حسابك على فيسبوك لأدارة نشاطاتك بالطريقة التى تناسبك . فقط، سجل دخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك . ثم، توجه إلى “الإعدادات” . ثم، أنقر على خيار “معلوماتك على فيسبوك” من القائمة الجانبية . ثم، أنقر على “الوصول إلى معلوماتك” . ثم، مرر لأخر الصفحة وأنقر على “الإعلانات والأنشطة التجارية” ومن القائمة المنسدلة أنقر على “نشاطك خارج فيسبوك” .

يمكنك الوصول بشكل سريع إلى أداة نشاط خارج الفيس بوك فى حسابك من خلال هذا الرابط المختصر “facebook.com/off_facebook_activity” . كما فى لقطة الشاشة أعلاه .

كيفية إدارة نشاطك خارج فيسبوك

أنقر على خيار “إدارة نشاطك خارج فيسبوك” من القائمة الجانبية، وهنا تظهر معك جميع التطبيقات والمواقع التى تستخدم معلوماتك، والشىء الرائع فى الأمر أنه سيكون بإمكانك إيقاف تشغيل النشاطات المستقبلية لأى موقع أو تطبيق من خلال فقط النقر على التطبيق أو الموقع . ثم، أنقر على “إيقاف تشغيل النشاطات المستقبلية” .

كيفية حذف سجل نشاطك خارج الفيسبوك

إذا كنت لا ترغب بمشاركة أى معلومات أو تفاصيل عنك بخصوص المواقع والتطبيقات التى تستخدمها بواسطة حساب فيسبوك، وقتها يمكنك وبكل سهولة من حذف سجل النشاط الخاص بك خارج فيسبوك من خلال فقط النقر على خيار “إدارة النشاط المستقبلي” من القائمة الجانبية . ثم، أنقر على “إدارة النشاط المستقبلى”، وفى الأخير، قم بتعطيل هذا الخيار كما فى لقطة الشاشة أعلاه من خلال فقط سحب المؤشر جهة اليسار .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق