مقالات تقنية

طريقة حجب المواقع في الويندوز windows

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعنا لحجب مواقع معينة، قد تكون بعض المواقع عامل الهاء للأطفال هذه الأيام فبدلاً من أن يركز على فروضه يتشتت بين مواقع المختلفة، أو من الممكن أن يتعرض الطفل للوصول لبعض المواقع غير المناسبة لعمره، وغيرها من الأسباب التي تجعلنا نقدم على هذه الخطوة.

طريقة حجب المواقع في الويندوز windows

قم بفتح windows explorer وافتح الملف : C:/Windows/System32/drivers/etc.

افتح ملف hosts عن طريق برنامج NotePad أو اي برنامج تحرير آخر، ستجد في الملف سطر يحتوي localhost 127.0.0.1 أو 1 localhost.

قم باضافة اسم الموقع الذي تريد حجبه وذلك بإضافة 1270.0.1 واترك مسافة ثم قم بإضافة اسم الموقع المراد حجبة، مثال: 127.0.0.1 ونترك مسافة ونضع اسم الموقع www.youtube.com.

احرص على إضافة جميع الاسماء المسجلة للموقع الـ Domains.

قم بحفظ تعديلات التي قمت بها. اذهب الى قائمة ملف ثم حفظ.

قد تظهر لك رسالة بأنه ليس من صلاحياتك التعديل على هذا الملف، لذلك عليك أن تعدل الـ administrator permissions كما سنذكر بالخطوات التالية:

انقر بالزر الأيمن على ملف hosts واختر خصائص -Properties.

من صندوق الخصائص قم باختيار علامة التبويب أمن -Security. ستجد صندوقين الأول يحتوي على أسماء المستخدمين (الحسابات) Group or username، والثاني يحتوي على الأذونات لكل مستخدم permissions for user. اختر من الصندوق الأول الاسم الخاص بك وتأكد من أنّ الاذونات في الصندوق الثاني مُختارة جميعها.

طريقة حجب المواقع في ماكنتوش MAC

قم بفتح الـ Terminal. من Applications ثم Utilities ثم Terminal.

قم بكتابة التالي في ملف الTerminal: sudo /bin/cp /etc/hosts /etc/hosts-original ثم اضغط زر الإدخال enter، سيطلب منك أن تدخل الرقم السري الخاص بك. أدخل الرقم السري (خلال إدخالك الرقم السري ستلاحظ انه لا يظهر على الشاشة، لا بأس في ذلك حيث انه مبَرمج بحيث لا يظهر أثناء الكتابة )، ثم قم بالضغط على زر الإدخال.

قم بإدخال sudo /Applications/TextEdit.app/Contents/MacOS/TextEdit /etc/hosts ثم انقر زر الإدخال، ليفتح ملف hosts.

أضف سطراً جديداً وضف فيه : fe80::1%lo0 localhost ثم اضغط زر الإدخال.

قم باضافة اسم الموقع الذي تريد حجبه. وذلك بإضافة 1270.0.1 واترك مسافة ثم قم بإضافة اسم الموقع المراد حجبة، مثال: 127.0.0.1 ونترك مسافة ونضع اسم الموقع www.youtube.com.

أخيراً احفظ التعديلات وأغلق الملف، ثم اذهب للمتصفح الخاص بك وتأكد من أن الموقع الذي قمت بحجبه قد حجب فعلاً، وهناك بعض التطبيقات والبرمجيات التي تساعدك في حجب المواقع غير المرغوبة، وتستطيع أيضاً إضافة أدوات الى المتصفح الخاص بك، مثلاً في google chrom تستطيع تحميل من سوق جوجل كروم تطبيق Block Site ومن خلاله تحجب ما تشاء من المواقع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق