Google

كيفية التبديل بين حسابين في جوجل بلاي

كيفية تغيير البلد او المنطقة في متجر Google Play ، يالتأكيد هذا المتجر غني عن التعريف فهو يمتلك جميع التطبيقات التي يمكن ان يحتاج اليها المستخدم على هاتفه الذكي فالامر بسيط قم بانشاء حساب عليه ثم قم بالدخول الى المتجر و البحث عن التطبيق المطلوب و تثبيته على الهاتف ثم البدأ في استخدامه .

عندما نقوم بانشاء حساب على جوجل بلاي فانك تقوم بادخال الدولة التي نقيم بها بالوقت الحالي و هذا الامر قد يكون له اثار ايجابية او سلبية اثناء الاستخدم ، فهناك تطبيقات محددة قد يصلح تنزيلها للدولة التي تقيم بها و هناك تطبيقات اخرى تكون صالحة للنزولة في دول اخرى انت لا تقيم بها و هنا تأتي الحاجه الى القيام بتغيير الدولة او المنطقة التي تقيم بها .

تغيير البلد في متجر Google Play

  • قم بالذهاب مباشرة الى متجر جوجل بلاي على هاتفك الذكي .
  • ستجد ثلاث خطوط جانبية قم بالضغط عليها و هي زر القائمة لتظهر لك قائمة الخيارات .
  • قم بالدخول الى الحساب او Account .
  • في اسفل الصفحة ستجد مربع بعنوان البلد و الملفات قم بالضغط عليه .
  • ستظهر لك قائمة من الدول حول خريطة العالم ابدأ في البحث عن دولة و قم بادخالها ثم قم بالضغط على زر الموافقة .
  • ستظهر لك نافذة تحتوي على بعض التحذيرات و التعليام بشأن تغيير الدولة التي تقيم بها و عليك الموافق عليها .

سيخضع الامر الى المراجعة من قبل المشرفين في شركة جوجل ثم بعد ذلك سيتم الموافقة عليه ، في بعض الحالات قد يتم الموافقة بشكل فوري او خلال ساعة واحدة و لكن في حالات اخرى قد يصل الامر الى اكثر من 24 ساعة .

التغيير الى اي بلد في جوجل بلاي

و لكن يبقى السؤال الهام ” لماذ يتم مراجعة تغيير الدولة في جوجل بلاي ؟ ” يجب على المشرفين في شركة جوجل التأكد من انك بالفعل قد انتقلت الى دولة اخرى و التاكد من ان الدولة التي قمت باختيارها من هذه القائمة هي نفس الدولة التي تقيم بها حاليا و يتم معرفة ذلك من خلال رقم IP الخاص بك ، فاذا لم تكن متواجد بالدولة التي يظهر بها رقم الاي بي لن يتم تغيير الدولة .

و هذا يعني انه لا يمكنك ان تقوم بالتغيير الى اي دولة تريدها لان رقم الاي بي الخاص بالدولة الحالية سيظهر لدى مشرفين جوجل ، و يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام تطبيقات VPN و التي تقوم بتغيير رقم الاي بي الذي تقييم به في الوقت الحالي الى اي دولة اخرى تريدها .

ماذا يحدث بعد تغيير الدولة في جوجل بلاي

هناك بعض المعلومات التي عليك الدراية بها قبل التفكير في تغيير دولتك سواء كان التغيير نتيجة انتقالك لدولة اخرى او نتيجة استدام تطبيق VPN ، التغيرات التي تنتج عن هذا التغيير تأتي في النقاط التالية :

  • في حالة اذا كنت قد استخدمت محفظة جوجل و ادخلت بها بطاقة بنكية تنتمي الى الددولة السابقة التي كنت تقيم بها فانك لن تكو قادر على استخدام هذه البطاقة في الدولة الثانية و عليك ان تقوم باضافة بطاقة بنكية جديدة و هذا الامر في النهاية يخضع الى سياسات الدولة الجديدة ، فهناك بطاقات ماستر كارد تعمل في اي دولة .
  • في حالة اذا كان لديك رصيد في جوجل بلاي لا يمكنك انفاقة و انت في حساب ببلد جديد و يشمل هذا الامر الهدايا التي تقدمها جوجل و التي منها النقاط التي تحصل عليها  المكافئات و غيرها .
  • عليك ان تراعي انه ف حالة اذا قمت بالانتقال بين ثلاث دول او اكثر خلال عام واحد فانك لن تكون قادر على تغيير اسم الدولة اكثر من مرة واحدة في العام الواحد و هو ما يعني الانتقال من دولة الى اخرى مرة واحدة في العام ، و يمكنك ايضا العودة الى دولتك القديمة في اي وقت من العام .
  • في حالة اكتشاف شركة جوجل انك تقوم باستخدام تطبيقات افتراضية مثل تطبيقات VPN بغرض فتح التطبيقات الغير سموح بها في دولتك فقد يتم ايقاف حسابك لبعض الوقت .

و تبقى النصيحة الاقوى هي عدم القيام بتغيير دولتك في متجر جوجل بلاي الى دولة اخرى الا في حالة اذا قمت بالفعل بالانتقال الى هذه الدولة و التي ستبقى فيها الى اكثر من عام كامل و لكن اذا كنت ستقوم بزيارة هذه الدولة و العودة مرة اخر الى دولتك فالافضل ان تبقى على دولتك القديمة .

لا يظهر لي خيار تغيير الدولة في جوجل بلاي

في بعض الاحيان حين تقوم باتباع الخطوات السابقة و ذلك من اجل تغيير البلد في جوجل بلاي فانه لا يظهر لك هذا الخيار مفعل و انما يظهر لك انه غير مسموح لك للقيام بذلك وانت لا تعلم السبب في ذلك و يرجع هذا الامر الى احد الاسباب التالية :

  • اما انك قمت بالفعل بتغير الدولة مرة واحدة في العام الحالي و بالتالي لن تكون قادر على الانتقال الى دولة اخرى و انما يمكنك فقط العودة الى الدولة السابقة .
  • او انك لم تقم بالانتقال من دولة في الاساس .
  • او انك في حاجة الى القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت في المتجر و هي المرتبطة بملفات تم انزالها لديك تربط بالدولة القديمة و ذلك من خلال الدخول الى اعدادات هذا التطبيق .
  • او ربما انت في حاجه الى القيام بحديث جميع التطبيقات لديك لان بعض التطبيقات الغير محدثة قد تؤدي الى هذه المشكلة و يمكنك القيام بذلك من خلال الدخول الى المتجر ثم الانتقال من القائمة الجانبية الى تطبيقاتي و التي سيظهر ن خلالها جميع التطبيقات المتوفرة لديك ثم البحث عن خيار التحديث لجميع التطبيقات التي تحتاج الى تحديث .

كيفية التبديل بين حسابين في جوجل بلاي

في حالة قيامك بالفعل بالانتقال الى دولة اخرى و القيام باختيار الدولة الجديدة فانت في هذه الحالة قد قمت بالفعل بانشاء حساب جديد على الدولة الجديدة و بالتالي فيمكنك الان الانتقال بين الملفين و ذلك من خلال النقاط التالية :

  • قم بالذهاب مباشرة الى متجر جوجل بلاي على الجوال .
  • قم بالضغط على الثلاث خطوط الافقية الجانبية و التي ترمز الى القائمة الجانبية .
  • ستظهر لك قائمة تحتوي على عدد من الخيارات و التي نختار منها ” الحساب ” .
  • قم في صفحة الحساب ستجد مربع مخصص بعوان ” البلد و الملفات الشخصية ” و سيظهر لك من خلاله بلدين و هما البلد القديمة و البلد الجديدة و يمكنك الان الانتقال بينهم .

ربما قد يأخذ الامر ايضا وقت في المراجعة حين تقوم بالانتقال بين ملفات البلدين على جوجل بلاي و يتطلب منك الامر بحد اقصى 24 ساعة تقريبا .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق