فيسبوك

طريقة استخدام خدمات الفيسبوك باحتراف

يقوم مايزيد عن المليار شخص باستخدام موقع الفيسبوك بشكل يومي ، و خاصة بعد ظهور الأجهزة الذكية فهو يعتبر التطبيق الأفضل و الذي يأخذ معظم وقت الكثيرون ، فهو الموقع الوحيد على شبكة الإنترنت الذي يجذب منك جل الاهتمام سواء كنت تقوم بتصفح آخر الأخبار، أو تقوم بالتواصل مع الأصدقاء، فقد تحول البقاء على الفيسبوك إدمان .

كيف تستخدم الفيسبوك باحتراف :

أولا : اذا وجدت اي منشور قد اعجبك في صفحة الأخبار و التي تدعى أيضا (News Feed)، وليس لديك الوقت الكافي كي تشاهده فإنك يمكنك الاحتفاظ به حتى تشاهده في وقت لاحق .

ويمكنك الرجوع إلى ما قمت بالاحتفاظ بها من صور و فيديوهات و أماكن وربما أكثر من ذلك من خلال حفظ كل ما ترغب في الوصول إلى بعد ذلك وليس لديك الوقت الان لمشاهدته اضخم الضغط على كلمة المزيد او more .

ثانيا : اذا اردت ان تظهر صورتك في الفيسبوك بهيئة ال جي اي اف فقط قم باختيار وقم برفع فيديو قصير الى نفسك و سوف تلاحظ انه الصوره الشخصيه لكي اصبحت كانها فيديو قصير يجمع بيننا صورتك وصوره مقتبسة من فيلم هاري بوتر.

ثالثا : يمكنك ان تعرف اي نشاط قمت به مؤخرا مثل الإعجاب منشورات الاخرين او التعليق عليها او حتى مشاركتها فقط قم بالدخول الى activity log , ويعرض هذا الجزء كانه توثيق لجميع التفاعلات التي تقوم بها على الشبكه الاجتماعية، سواء كان الاستخدام على جهازك النقال او الحاسوب.

رابعا : أحيانا قد تجد ان هناك علامة الصاعقة الكهربائية تظهر عند بعض الموضوعات هذه الموضوعات عبارة عن مقالات عاجلة في الفيسبوك و هذه العلامة تعنى أنه يمكنك تحميلها بشكل سريع و الاعلانات فيها تكون قليلة . ,  و تعتبر مقالات الفيسبوك هي الأساس في الفيسبوك .

خامساً:  يمكنك التحكم في خصوصية المنشورات التي تقوم بنشرها فيمكنك ان تتحكم بمن يمكنه رؤيته من الأصدقاء و ربما تتركه للعامة او تحتفظ به لنفسك , سوف تفعل هذا من خلال  عندما تشارك منشوراً معيناً، تستطيع أن تخفيه عن بعض الأشخاص من خلال القائمة في الجهة العليا على يمين المنشور قم باختيار “Edit Privacy” و اختر من تريد هل الاصدقاء فقط او اصدقاء الاصدقاء او العامة .

كما يمكنك ان تختار أصدقاء دون غيرهم لرؤية المنشور فقط قم باختيار “Friends except” من على جوالك او اختر “Custom” على الكمبيوتر.

سادسا : تستطيع ان تحتفظ بخصوصية الأصدقاء لديك تماما ولا تظهر إلى أي شخص لأي سبب كان فقط قم بالضغط على “Manage” أو يوجد لها رمز على هيئة قلم في اليمين من القائمة الخاصة بالأصدقاء على جهاز حاسوبك , ثم قم باختيار “Edit Privacy”، و بعد ذلك يمكنك ان تحدد من هم الذين يمكنهم رؤية أصدقائك و من تتابعهم و ايضا الاشخاص الذين يقومون بمتابعتك ز

سابعاً : احصل اشعار تحذيري و تنبيهي عندما تقوم بالدخول او الخروج الى حسابك وهو يفيدك عندما يحاول أي أحد أن يقوم بتسجيل الدخول إلى حساب الفيس الخاص بك , فقط قم بالدخول الى قائمة  “Security Settings”، سوف يقوم باظهار اختيارين اليك هل ترغب بارسال التحذير من خلال اشعار على فيسبوك أم ترغب ارساله من خلال إشعار عبر البريد الإلكتروني عند اي لحظة يقوم أي شخص بتسجيل الدخول الى حسابك، سوف تجد خيارا آخر “Login Approvals”، فهو يعني أنه يلزمك بإدخال رمزاً ثانوياً يتم إرساله إلى الهاتف عند البداية حتى يمكنك ان تقوم بتسجيل الدخول إلى الفيسبوك من الجهاز الجديد.

ثامنا :  يمكنك ان تقوم بالبحث عن كلمات مفتاحية و موضوعات محددة، وليس مجرد الصفحات الشخصية أو العامة حيث يتيح الفيسبوك أن تقوم بالبحث عما هو يعتبر أكثر من مجرد صفحة شخصية للغير .

تاسعا : اذا رغبت ان تقوم بتعديل منشور أو تعليق وهي تعتبر من مميزات الفيسبوك انك يمكنك ان تقوم بعمل تعديل على منشوراتك و تعليقاتك في الفيسبوك فقد أعطى ميزة التعديل مع الحذف أيضا , قم بالضغط على علامة السهم في اليمين عند احد المنشورات في الاعلى و قم باختيار “Edit Post” وعدل ما تريد ان تكتبه او حتى تغير المحتوى كاملا  .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق