التطبيقات

كيفية تنزيل رسائل Google Talk

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وغير مكلفة لإرسال رسائل فورية ، فقد يكون Google Talk مناسبًا لك. على الرغم من أنها لا تقدم العديد من الميزات مثل AOL Instant Messenger أو Yahoo Messenger أو Microsoft Windows Live Messenger إلا أن المراسلة في  Google Talk لا تخلو من الإعلانات ويمكن استخدامها مجانًا.

بمجرد تنزيل Google Talk ، تكون جاهزًا للمراسلة الفورية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال متصفح ، على الرغم من ذلك فقط مع مستخدمي  Google Talk أو Gmail الآخرين.

يعد Google Talk أحد المنافسين الأحدث لسوق الدردشة. تم إطلاقه في عام 2005 ، بعد AIM  في 1997 و MSN Messenger الآن Windows Live Messenger و Yahoo Messenger في 1999. حتى الآن ، يتخلف كثيرًا عن تلك الخدمات المعروفة لدى المستخدمين.

في يناير 2008 ، على سبيل المثال ، حصل Windows Live Messenger على 235 مليون زيارة فريدة ، بينما حصل Google Talk على أقل من 5 ملايين لكن Google Talk لديه معجبيه بين المستخدمين الذين يريدون خدمة IMing مباشرة.

وعلى الرغم من أن Google Talk بدأ قليلًا ، إلا أنه يستمر في إضافة ميزات مثل نقل الملفات من خلال نوافذ الدردشة والمكالمات الصوتية من كمبيوتر إلى كمبيوتر والبريد الصوتي والرموز التعبيرية وGoogle Talk على صفحتك الرئيسية في Google .

أساسيات Google Talk

يعد استخدام Google Talk أمرًا سهلاً. هناك طريقتان للبدء: التسجيل وتنزيل  Google Talk ، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر ، أو الاتصال على الويب عن طريق تشغيل  Google Talk Gadget في كلتا الحالتين ، فأنت جاهز لبدء المراسلة الفورية. وهذا ليس صعبًا أيضًا.

كيفية تنزيل رسائل Google Talk

  • قم بإعداد حساب Google باسم مستخدم وكلمة مرور.
  • اتبع التعليمات لتنزيل البرنامج.
  • سيبدأ Google Talk تلقائيًا مع تطبيقات Windows

تسجيل الدخول ، ودعوة الأصدقاء للتحدث والدردشة. إذا كنت تستخدم Gmail ، فسيتم تضمين جهات الاتصال هذه تلقائيًا في قائمة أصدقاء Google Talk. يمكنك التحدث إليهم بمجرد تثبيت Google Talk أيضًا ، ويمكنك إضافة المزيد من الأصدقاء إلى قائمتك.

لن يتيح لك Google Talk الوصول إلى خلاصات RS Really Simple Syndication و 200 مكون إضافي ، مثل Yahoo Messenger، أو يتيح لك إجراء دردشة فيديو مباشرة ، مثل Windows Live Messenger . ولكن لا يزال بإمكانك فعل الكثير باستخدام Google Talk إلى جانب الدردشة فقط.

ميزات Google Talk

إرسال عدد غير محدود من عمليات نقل الملفات إلى جهات الاتصال الخاصة بك. يمكن أن تكون الملفات مستندات Word أو جداول البيانات أو الصور أو الموسيقى أو الفيديو أو أكثر دون قيود على نوع الملف أو حجمه أو عرض النطاق الترددي.

يعرض Google Talk أوقات الانتهاء المقدرة للتنزيلات الأطول. يمكنك الدردشة أثناء تنزيل ملف ، ولكن تذكر أن الملفات الأطول قد تكلفك وقتًا أطول في استخدام الإنترنت.

قم بإجراء مكالمات صوتية مجانية من كمبيوتر إلى كمبيوتر لأي شخص متصل بالإنترنت ولديه Google Talk . لاحظ ، مع ذلك ، أنك ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت وميكروفون ومكبر صوت ، وأنه أثناء إجراء المكالمة مجانًا ، فإن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك سيحمل رسومًا على الوقت المستخدم. لإجراء مكالمة ، ابحث عن الشخص في قائمة أصدقائك ، وانقر فوق رمز الهاتف الموجود بجوار الاسم ، وانتظر حتى يرد الشخص وابدأ الحديث.

أرسل واستقبل رسائل صوتية مع الأصدقاء غير المتصلين. إذا لم يرد شخص ما على مكالمة Google Talk، فسيتم إرسالك إلى البريد الصوتي ، حيث يمكنك ترك رسالة تصل إلى 10 دقائق. تذهب الرسالة إلى حساب البريد الإلكتروني للشخص كملف MP3 بعنوان “بريد صوتي من …”. يمكن لجهة الاتصال تنزيله أو ببساطة النقر فوق “تشغيل” في Gmail. يمكنك أيضًا استخدام “إرسال بريد صوتي” في قائمة الأصدقاء لإرسال رسالة صوتية دون الاتصال.

تلقي إخطارات على سطح المكتب الخاص بك من الرسائل الجديدة في مربع Gmail الخاص بك. ستظهر نافذة إشعار ومقتطف للرسالة أعلى رمز GoogleTalk في كل مرة يرسل لك فيها شخص ما رسالة جديدة ، يقدم Google Talk عبر التنزيل ، المسمى Google Talk Client.

المزيد من الميزات ، بما في ذلك برامج الروبوت لترجمة الرسائل بين الإنجليزية و 13 لغة أخرى. لمزيد من المعلومات حول برامج الروبوت والميزات الأخرى ، أو للحصول على مساعدة، راجع قسم Google Talk Client في مركز مساعدة Google إذا كنت من مستخدمي  Mac أو تريد الوصول إلى حسابك في Google Talk من مكان آخر غير جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى Google Talk Gadget .

كيف يعمل Google Talk

يمكنك الوصول إلى Google Talk  وإجراء رسائل فورية من جهاز Mac أو أي جهاز كمبيوتر آخر متصل بالإنترنت – حتى جهاز BlackBerry  باستخدام أداة Google Talk المستندة إلى الويب. على الرغم من أن هذا التطبيق يقدم العديد من ميزات رسائل Google Talk، إلا أنه يحتوي على بعض الميزات الممتعة الخاصة به.

نظرًا لعدم وجود تنزيل ، يمكنك بدء الدردشة فورًا بعد التسجيل للحصول على حساب Google أو تضمين الأداة في صفحة  Google الشخصية أو موقع الويب. باستخدام  Google Talk Gadget، يمكنك استخدام قائمة أصدقائك والمراسلة الفورية مع جهات اتصال Google Talk و  Gmail، كما يمكنك استخدام Google Talk Client . يمكنك أيضًا تلقي الرسائل في وضع عدم الاتصال وحفظ سجل الدردشة إذا كان لديك أيضًا  Gmail ، بخلاف الإصدار القابل للتنزيل ، يمكنك أيضًا:

  • دعوة العديد من الأشخاص للدردشة معك في مجموعة.
  • قص ولصق عناوين URL للفيديو وعرض الشرائح من  YouTube و Google Video  وألبومات الويب بيكاسا و Flickr في الدردشات واعرضها في نافذة الدردشة.
  • أضف Google Talk  إلى صفحة iGoogle الرئيسية المخصصة الخاصة بك.
  • قم بتضمين أداة Google Talk في صفحة الويب أو المدونة الخاصة بك لتمكين الدردشة.
  • الدردشة بأي 22 لغة أو لهجة.

ومع ذلك ، بينما تعمل Google على تحسين Google Talk Gadget ، فإنها لا تقدم حاليًا ميزات  Google Talk Client التالية:

  • نقل الملف.
  • بريد صوتي.
  • مكالمات صوتية (إلا إذا قمت بتشغيل Google Talk Client في نفس الوقت).
  • إرسال رسائل دون اتصال.
  • إخطارات الدردشات الجديدة والأصدقاء القادمين عبر الإنترنت أو رسائل G-mail الجديدة

لبدء استخدام Google Talk Gadget، تحتاج أولاً إلى التسجيل كمستخدم  Google باسم مستخدم وكلمة مرور. بمجرد حصولك على ذلك ، يمكنك إضافة أداة  Google Talk  إلى صفحة  iGoogle  الرئيسية أو إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.

لاحظ أنك ستحتاج إلى أحدث إصدار مجاني من Flash مثبت في متصفحك ، وإذا كنت تستخدم جهاز Mac، فستحتاج إلى استخدام متصفح Firefox بدلاً من  Safari لتنزيل Flash لنظام  Mac ، انتقل إلى  Adobe . لتنزيل Firefox لنظام التشغيل Mac ، انتقل إلى Mozilla Firefox لإضافة أداة Google Talk إلى موقع الويب الخاص بك ، تحتاج إلى لصق سطر من التعليمات البرمجية في  HTML الخاص بموقعك. للحصول على التعليمات والرمز ، انتقل إلى دعم Google .

يتيح لك  Google Talk لبلاك بيري إضافة ميزات المراسلة الفورية إلى هاتفك المحمول. يمكنك إرسال بريد إلكتروني وتشغيل الألعاب أثناء الدردشة. هناك المزيد في Google Talk Gadget ، ويتم إضافة ميزات جديدة باستمرار. لمزيد من المعلومات حول الميزات الأخرى أو للحصول على المساعدة ، راجع قسم أداة  Google Talk في مركز مساعدة Google لدى  Google Talk الكثير لتقدمه ، ولكنه لا يخلو من بعض المشاكل. استمر في القراءة للتعرف عليهم وبعض الحلول الممكنة.

حل مشاكل Google Talk

يقدم Google Talk بعض الميزات الرائعة ، ولكن لديه بعض المشكلات والقيود أيضًا. على سبيل المثال ، لا يمكن إجراء رسائل  Google Talk  إلا مع مستخدمي Google Talk  و Gmail الآخرين. علاوة على ذلك ، يجب عليك تنزيل  Google Talk وأن يكون لديك أيضًا حساب Gmail للحصول على ميزات مثل محفوظات الدردشة والمحادثات غير المتصلة.

حتى ذلك الحين ، فإن الميزات المتاحة محدودة أكثر من تلك التي يقدمها Yahoo Messenger وخدمات المراسلة الفورية الأخرى. وميزات  Google Talk محدودة بشكل أكبر على أداة  Google Talk  المستندة إلى الويب ، وهي الإصدار الوحيد المتاح لمستخدمي Mac ومستخدمي الهواتف المحمولة.

لا يختلف Google Talk عن موفري الخدمة مثل Yahoo Messenger و Windows Live Messenger في الحفاظ على  IMing بين المستخدمين المسجلين. (على الرغم من أن مستخدمي Yahoo و Windows يمكنهم الآن المراسلة الفورية مع بعضهم البعض.)

ويقدم Google Talk العديد من الميزات نفسها مثل  AIM و Windows Live Messenger  و Yahoo Messenger نظرًا لأن Google Talk أحدث من هذه الخدمات ، فإن Google لديها وقت أقل لتوسيع ميزاته. ولكن يتم إضافة شيء جديد طوال الوقت. على سبيل المثال ، يمكنك الآن إظهار جهات الاتصال الخاصة بك الموسيقى التي تستمع إليها في تلك اللحظة.

في أي وقت يبدأ فيه مشغل الموسيقى أغنية جديدة ، يتم تحديث اسم المسار ومعلومات الفنان. ويمكنك التحقق مما يستمع إليه مستخدمو  Google Talk حول العالم. باستخدام Google Talk Gadget  ، يمكنك أيضًا استخدام كاميرا الويب الخاصة بك لالتقاط صورة لنفسك ثم نشرها في أعلى قائمة أصدقائك. سيرى أصدقاؤك الصورة كصورة Google Talk  في قوائم جهات الاتصال الخاصة بهم.

تعد Google Talk about من أفضل الأماكن للتعرف على الميزات الجديدة ، وهي مدونة يشارك فيها مطورو Google أحدث الأخبار حول Google Talk. يمكنك تقديم تعليقاتك أثناء وجودك ، أو طلب إجابات من مستخدمين آخرين أو الانضمام إلى مجموعة مناقشة مساعدة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق