اخبار التقنية

هواوى تعلن تباطؤ نمو الإيرادات بشكل حاد في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020

أعلنت شركة هواوي أمس عن نتائج أعمالها للربع الأول من عام 2020، حيث تباطأ نمو الإيرادات بشكل حاد في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020، لكن أكبر مورد لمعدات الاتصالات في العالم وصف الأداء بأنه مرن في ضوء الضغوط الأمريكية وتأثير فيروس كورونا المستجد.

وبلغت عائدات عملاقة التكنولوجيا الصينية 182.2 مليار يوان صيني (25.8 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول، بزيادة بنحو 1.4 في المئة عن 179.7 مليار يوان صيني التي حققتها قبل عام، وعلى النقيض من ذلك، فقد أعلنت هواوي في عام 2019 عن زيادة بنسبة 39% في مبيعات الربع الأول.

كما أعلنت الشركة عن هامش صافي ربح قدره 7.3%، منخفضًا من 8%في الربع الأول من عام 2019، ولم تكشف الشركة، وهي أيضًا ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، عن صافي أرباحها.

وقال نائب الرئيس (فيكتور تشانغ) Victor Zhang في بيان اليوم الثلاثاء: “تباطأ معدل النمو، لكن هذا الأداء يُعد مرنًا في مواجهة كل من قائمة الكيانات الأمريكية وفيروس كورونا المستجد الذي نواجهه في الوقت الحالي”.

ووضعت واشنطن الشركة الصينية على القائمة السوداء في شهر مايو من العام الماضي، مستشهدة بمخاوف تتعلق بالأمن القومي، بحيث تقيد هذه القائمة مبيعات السلع الأمريكية الصنع للشركة، مما أدى في عام 2019 إلى تحقيق الشركة لأضعف نمو في أرباحها السنوية في ثلاث سنوات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق