Google

جوجل تعتزم تقديم تمويل للناشرين من كل مكان في العالم

قال بيان من شركة جوجل الامريكية ان الشركة تعتزم تقديم تمويل للناشرين من كل مكان في العالم بسبب جائحة كوفيد 19 المنتشرة حاليا في العالم

بداية من اليوم، يمكن للناشرين من كل مكان التقديم على التمويل من خلال طلب تقديم بسيط، وتتوفر النسخة العربية قريبا، واوضح البيان أن الموعد النهائي لاستقبال الاستمارات هو يوم الأربعاء الموافق 29 أبريل 2020، وعند انتهاء عملية التسجيل ستعلن الشركة عن الناشرين الذين حصلوا على التمويل وعن المجالات الذي سينفقون الدعم بها.

وبحسب البيان، تأتي المبادرة نتيجة لإدراك جوجل أن تغطية أخبار فيروس كورونا المستجد يمكن أن يكون لها أثرا سلبيا على المراسلين المتواجدين في الخطوط الأمامية، لذلك تقدم Google.org مليون دولار للمركز الدولي للصحفيين لتوفير موارد فورية لدعم الصحفيين حول العالم، ولمركز دارت للصحافة والصدمات النفسية التابع لكلية الصحافة في جامعة كولومبيا والذي يقوم بمساعدة الصحفيين الذين تعرضوا لصدمات خلال الأزمة.

وتابع البيان: “بدأنا بتقديم دورات تدريبية مجانية باللغة العربية عبر الإنترنت متوفرة لأي صحفي أو غرفة أخبار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يمكنكم الوصول إلى التدريبات من خلال قناة مبادرة جوجل للأخبار على YouTube، المواضيع التي يتم تناولها تتمحور حول صحافة البيانات وتصور القصة والتحقق من صحة الأخبار بالإضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق